السبت، 21 أكتوبر 2017







ليــلـــــه
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

في ليلةٍ إنزاح فيها الغيم
عن قبةِ الفلك الناصع
لم أنم طيلة ليلتي
إلا وسنات خاطفة
فقد تولاني أرقٌ
لم أدرِ له سببا
وعاودتني خطفات الوسن
المليئه بالرؤى
أحب هذه اللحظات الواصلة
بين انتباهات الصحو
وخلسات النوم
أخرجني سؤالها عن
متاهات الإحتمالات
التي طوحتني بعيداً
لِمٙ خان العشق؟؟
لِمٙ ترككِ وحيدةً؟؟
مبعثرة
فأخذتني هزةٌ خفيةٌ
شاعت في بدني
فكأنها صارت تسري
في عروقي
برملٍ حارًّ بدلاً من الدم
فها هو الماضي
يثب من مكمنه
فيوشك أن ينشب
مخلب المقت في روحي
لوعةٌ وقلق لم يبق منه
غير هذه المساحة الصغيرة
من الألم
 
 
 
 
 
 
 
 
 

Doja Salem

الجمعة، 20 أكتوبر 2017








وحين عجل رحيلك الخطى
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

إلى خريفه الغاضب
زعزعت رياح غيابك الصاخب
دعائم البيت ...
صليت ....
أسدلْتُ ستائر النوافذ المشرعة
أغلقْتٔ مسامات الحائط
نزعت عني خيالات طيفك المزعوم ....
أطفأت قناديل صورك المعلقة
على جدار قلبي المكلوم ....
وغفوت ....
صدى صوتك الآفل
تسلل من ثقب حلم ....
أزيز .... لحوح ... قاتل ... مجنون
أفسد النوم
صحوت ....
أتفقد ما تبقى مني ...
وفي غياب حواسي عني
لا .... لوم
هربت بصحبتك جديلتي ... الباسقة
سوسنة الروح ...
وقصيدة خبأتها في جيب وسادتي
كتبتها لك ذات يوم ....
ووثيقة تظلم وظلم ....
منك ....
وجدتها تحت عقب بابي
شاهدة على فجاجة الجرم ...
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

سوسن جاعوني















فزعت الأشجار من عويل العصافير 

















وألقت الرياح أوزارها على كتف المزامير الملونة
عبثت قصيدة عابرة واتهمت نبلها بالخيانة ...
واحتدمت حروف الضاد حولها في دوامة
ذاك ينظم إنهزامها بهجاء
وآخر لم تعطر فيه مرارة جرعة دواء
صخب يؤرق وحدتها ويؤجج احتدام الخطر
هل سيتجرأ الموت في هذه الصخبة المفتعلة من الإقتراب
هل سيدنو قابض الأرواح قاب وجبتين شهيتين وفاكهة محرمة
ترفعها للسماء
ربما ....
ربما سيبدأ الفرح قريبا
ربما هذا المساء


















سوسن جاعوني

السبت، 7 أكتوبر 2017






يدثرني رداء الليل و يغار علي من ضوء القمر















لكن القمر يهمس في أذني ليسمعني كل العبر
و يناديني إلى الخلاء و هناك يحلو معه السمر
و بضوء الفضة الكابية يغمرني و أنا لا أستتر
أيا ليل ! أغازلك فأنت سميري في وقت الكدر
و لكن القمر، مخزن أحزاني أحاكيه و يصطبر
دمت لي يا ليل! فلا تول هاربا فتسخر بالبشر
من يظنون أن الصباح ، يأتي بالتفاؤل و الأمل
فيبثون لك بأشواقهم و آلامهم ...وقت السحر
و يكتبون بدموعهم على صفحاتك مكان الحبر










آمنة الكناني






أربعــيــنــيـــة عـربــيــة ...

















مـن ســواقــي العـز ِ مــرويــة
تحــيـــــك ُ قـمـيـــــص َ الــأمـــس ِ ..
و ..لهــا بـرقـي التعـــامــل ..كـتاب وٲبجــديــة
تشــدو بالغنــاء ِ والقــصــائـد ِ
و. تــرتــل صـلــاتهــا بــرويـــّـة
تـتــأنــى بقــولـهــا ..وتقتـصــد بـمشــيــتهــا..
لـاإنـســــيــة هــي ولـا جنــيــة
تـنــصــب لـنفــســهـا محكــمـة..
وتعـاقــب ذاتهــا صبحــاًً وعشــيــّة.
تـحــن ك َ .... نــاي الصــبــا ...
وتـذرف دمعــاً رغـم أنهـا قــويــة
تبــدي فـرحـاً... وتخفــي حـزنهــا ب ِ .. سِـريـّـة
كــريــمة الحــب .. وبعشــق محبـوبهـا ..ســـخـــيــة
صـلــبــــــة كصــوان العــدا..
حكيــمــة مخضــرمــة
وتـخـفــي بـروحــهــا طـفلـــــة شــقــية 







Amira Aldabl











أنا كما أنا ما تغيرت
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

أظهر لنفسي كما كنت
و أكون لها كما ظهرت
إنما أغمضت عين قلبي
فٱنفتحت عين عقلي
فأبصرت بعين عقلي
ما لم تره عين قلبي
فحمدا لله على البصيرة
حين تعانق السريرة
 
 
 
 
 
 

آمنة الكناني

الجمعة، 6 أكتوبر 2017





واتيت..كسنبلة
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

في ارض يوسف
بعد ..
سنين عجاف..
اتيت ..كنور
اشرق اكوان قلبي
فاستنار
كزهر..... لوز
بعد عصف
الشتاء
فنبض الفؤاد
منتشيا
مبسمه عيناك









منى حاتم