الأربعاء، 24 يناير 2018

قصيدة: يَقُولان… !
يَقُولان….
إنّنا عصفوران من الجوزِ الأزرق ِ
كبيران من الضجر
صغيران على الحرب

غريبان في أسلاك المحبه… 
حبيبان ..وعاشقان…

وليدان من رحم الشفقه…
يَقُولان… .
إنّنا… موجودين من قبلِ الزحام… 
ضريران.. 
عن الوجود. 
نتكلم… 
الفرنسيه ولكن باللون الأزرق… 
ك سماءٍ… 
يُمطرنا… 
حبرها.. 
خمرها… 
ومذكرةٌ كُتبَ على جبينها 
إعتكافٌٌ
عن هويتي. 
عن هروبي ..
عن عودهٍ بلا موعد…

يَقُولان… 
إنّنا حمامتان… 
في قفصٍ واحد… 
نقفُ فوق جذعِ شجرة… 
لونها… .الخريف… 
صديقها الشتاء… 
أه ٍ على جفنتي 
التي ضاعت
في سماء الليل الداكن ..
وعلى صدفيتي التي
فُقدت على أملِ الشاطئ..

يَقُولان…
إنّنا 
صومعيان… .
عربيان… .
مسلمان… .

هويتنا… 
الإسلام بلا عبادة

قبلتنا… 
القرأن بدون قراءة…

أسمائُنا…
عربية بلغة فسفورية

خليطها…
الزيت ..وخطٌ مستقيم

عطرها…
الدم… والملح

صريرها…. 
معلم ٌصنمٌ يقف على سبورةٍ بيضاء… ..

إننا عربيان… بلغة عربية… 
خليطنا… 
القرآن والإسلام… ..

سفيرنا… ..الإسلام 
وقائدنا… .القرآن… ..

نحنُ… .
عربيان… .
روحنا… الأقصى…

جهادنا… .أن نعود أنا وأنت إلى
فلسطينْ
ونقولُ……
أقصى… ..أقصى
لنا…..
……………………… .
(الأرشيف) …
ماجد محمد---------

يأتي كلام ليس يعلمه





يأتي كلام ليس يعلمه 

















ولايدري بأن نصف العلم لا أعلم ......
ويكتب ب أقلام تطاوعة 
ف أرحم من على قدرة يفهم.........
تألفون وتذهبون ب أقوال تشتتنا 
فخافوا الله فينا فبعض أفكاركم سم .......
أقلامكم. شوك تطعن لا ترى 
وفي خطوطها رصاص ودم ........
أقلام لا تقاتل عدوا الله فينا 
بل تقاتلنا بأفكار تمزق اللوحم.........

قلم وافكار ....





Abuessam Albatta

الثلاثاء، 23 يناير 2018

لست ادري
كيف لقمر
ان يشرق الصباح
او لنجمة
ان تبعث في النفس
هذا الارتياح
هل أفرح بطلوع شمس
او بعطر منك فاح
مسجون"فيك
ولا زلت رافضا"
حق إطلاق السراح
أرجوك لا تتركيني
كطير مكسور الجناح
او كغيمة غبار
تاهت في مهب رياح
لأنك يا غمامتي
مذ كنت قطرة
وأنا أتمنى ان ارتشفك
وهكذا اكون قد حققت
منتهى النجاح
أحبك جدا"
هكذا بلا قيود
ولا نزع سلاح

أسامة

كان الحُلم حينها ذا سعة






كان الحُلم حينها ذا سعة 
















كنت كل ليلة " أتأنّق / أتعطر / وأنتظرك"

 لم أكُ أعرف أن الاحلام عُقرى

إلا حينما استيقظت بعد عامين / قبل عامين

 أذكر جيدا يومها كيف أنني استيقظت مُبللّاً ..

" بالخيبة "

فقمت متخبطا أستر عورة الحلم عن أعين الرفاق ..!





زيد علوان
هفوة نبض
من شعاع الشفق 
سأشيد مملكتي 
وأتربع عرش قلبك
الى آماد الأمد
امتطي بساط الريح
جدائل ذهب 
أعرش الغيم 
أبحث في جيوب الظلام
عن عينيك 
من ضياء القمر 
أريد أن أتحرر 
من أناي 
الذي اندحر 
من قيد 
لطالما كسر روحي 
وما انكسر 
دعيني أيتها الأنا 
أعبر الأطياف
أغير القدر 
أبدد التقويم 
ارتب لحظات العمر
ازيل غبار سنين عجاف 
عن رفوف نسيان 
انهكها العطش
عمد بدموعك الياسمين 
شوقي العتيق
احضنه 
بهفوة النبض 
اصهرني. ..
اشعل ...
جذوة اللقاء جمرا
من رماد روحك 
نولد 
انا وأنت 
من جديد 
ذات ظل
وعشق ..

قمر 
بيروت

وتلاقت الارواح وقد اعاث الشوق خرابا

ونشجت الصدور نشجا ايقض العاشقينا
يا روحا اعشقها الا يكفِ من العمر سرابا
فلتتعانق تيما اعيننا ولتحتضن ايادينا
البعد عنك يقتلني وحنيني اليك ياخذني 
يستحضر طيفك تاره يدعينا واخرى يلاقينا
ما عاد الامر امري اني قد استنفذت صبري
يا بلائي الحب بلاء وانت بلائي وبك ابتلينا
لست ادري! اتشتاقين مثلما انا ام لوحدي
الم يصبك الحنين لماضينا وذكرى ليالينا 
اكانت دموعك دموع شوق ام كانت شموع
الم يصبك الحنين لهمس ناعس كان يدفينا
ااني جالس ها هنا على حافه عتبه الانتظار
لعل قطار الحنين لما كان يرغمك وتاتي الينا
انا وقلبي وقلمي ودفاتري ودواوين الاشعار
كانك الروح وكانك الموت ان ما نُفختِ فينا
قد قلتي بانك اني واتمنى ان تعودي انت انّي
فاذا ما عدتِ وما التقينا فالكون قبر يحوينا 
برحيلك تؤثرين قتلي أعشقي سيكون ذنبي!
اني على وعدي وحاشا ان اكُن من التائبينا


قد غزوت قلبي قبل عيني ، وطافت بفضائك روحي ،وأصبح كل البشر مرايا لك..فأنّى لي أن أرى غيرك؟!!

فالناس يرون بعين الرأس..وأنا أرى بعين ثالثة يفتقدها الكثيرون .. 
..