الجمعة، 5 يناير 2018


في ليلتي الأولى
الباردة منك
ألتحف وشاحي
قصيدة ....
مجدولة الشوق
موصومة بأصابعك الخمس
تنقر الحب
على عنقي
مشغولة بخيوط
أنفاسك الدافئة
عابقة بعطرك أنت
مستهلها قسم 
بمن بوأك 
تاجا لروحي
بأنني لن أتبعك
بعض احتضار
ليلي تمطى
كالنهار ...
والخاتمة ... 
قلبي معك !!!
يهزمني غروري 
تنتفض حواسي
تسلبني الوشاح
أغمض قلبي
أسمعك ... 
عجل الخطا
يخبو ظلالك 
في زوايا حجرتي
تنسل روحي
وأرتجف .....
يا أنت ...
قلبي تحدر في الدرك
هاك القصيد وظلها
خذها معك ...

متعب انا يا رفيقتي من صمت الحجر...من غربة الوطن.. من الأديان...من العادات والاعراف...من ظلم البشر..
من الشعر..من نسج الحروف وحزن الوتر.... 
متعب انايارفيقتي من ظلي ..
من شمسي..ومن بردالقمر... 
من احلام كهل ..مازال ينتظر ضحكة القدر...
ارحلي يارفيقتي...
فأنا رجل مملوء بالحب..والحنين ...والكثيرمن الضجر...
Marwan.....



 مغـــــرورة







ينـعـتـنــي بــٲنّــي مغــرورة
وبحــبــي لــذاتــي مســـحـورة
فــٲنـا ســـيــدة ٲفــڪـاري
حــروفـي ونبــضــي وٲشــعاري
تـعـڪــس ُ شــخصــي الٲسـطـورة
ٲثــق بـنـفــســي بـبـصــيــرة
ورقيـق جـداً احـســاســـي.
لـاٲنــســۍ معـروفـاً ٲو بــراً 
يـبڪــيــنـي الظـالـم والقـاســي
لڪـن ســــيــوفـــي محمــرة 
بـرؤوس ..نفـاق . ...مبــتـورة 
لـاٲصــنــع زيــفاً لـا... ٲڪــذب 
وفـؤادي ..عفــويً .... قـد ولـِـد
وعليــه الوفــا۽ قـد ڪـتـب ..
وٳن ٲحبـبــت ُ....
بـاخلـاصــي و ولهــي مشــهـورة
ڪــبـريـائـي عـانق القــمــر
عنـيــدة .. ..مـزاجــيــة.. وغـيــورة
لـا ســلــطة لـٲحــد علـۍ قـلبــي ...
الـتمــرد عنـواني ومعتقـدي 
قـويــة ..احـدى صفــاتي .. المذكورة 
ٲبَــر.....بقــســمي والعــهــود ..
والٲصـالــة ...علــۍ جبيني محفـورة
لـا أ نحنـي فـأنـا. أجـيـد فـن ا لصــعـود 
يجــب ٲلـا ٲحـب ..ولـن ٲتنـازل ..مجبـورة 
ومـؤمنــة بشــرعــيــۂ قـتـل الـرجال ..
فهــي ايماني ..
وحقـا ً . ...ٲنـا بهــا .....مســـــرورة

ينعتنـي بـٲنـي مغـرورة







أميرة عبد القادر دبل

  

الخميس، 4 يناير 2018

من خلف نوافذ هواتفنا
يخفق قلبانا معاً 
أراها و تراني دون أن تلتقي عيوننا 
و نخاطب بعضنا برسم الصمت 
تلك الخجولة التي تقف عند ناصية روحي 
تحاول أن تسترق النظر إلى إرتباكي 
وأنا أبتعد عنها بمقدار كلمتين 
أرى طيفها ، أرى طيفها بجانبي 
أرى ضحكتها ، نظرتها ، أراها كلها 
من خلف نافذةٍ ينبض عشقاً لأجلنا 
يبكي لأنه يقف بين قلبين خفقا معاً 
خلف تلك النوافذ....

الأربعاء، 3 يناير 2018

رغبة جامحة متعبة ...
تجهد نفسها لتنطلق
و الرياح عكس تيارها
و نافذة الروح تتململ
بدت سجينة انتظارها
و باب القلب مل المراوغة
و العمر يتراكم و يتراكم
فوق شبه رغبة تختنق

آمنة الكناني
حُب amour vague خــــــافت
///
ضوء خافت
في ارجاء الغرفة
يُلوًنُ الأركــــان و الزوايـــا بتحفة
رسمت اسمك على السطح، فوق
تعال ، انظر معي
ها هو اسمك
اسمعه و اتوه
اتــوه مدى العصـور و القرون
مــدى تقلبـات الـجو و بكل انواع الفنون
أعاصير حبك
عواصف عشقية
متنوعة مدمرة ،، معذبة
كَلًت أنفاسي
بعثرت أشعاري
أراقت أدمُعي امامي
باسم العشق المنصوب المعلول
الشرقي المجهول
و غرام مجرور و مكسور
كَسَـــر فــــؤادي نصـفين
خمسون سنة و ستة قروءٍ
قال لا تهجرين
هجرة الطيور و العصفور
بل ابق معي كرائحة البخور
تثملين روحي وكلها رجاء
لا تكذبي حبيبتي و كٌفي عن البكاء
فانا العاشق في هواك المجنون بدون رياء
أنتَ ....
بكل اسماء الحب التي سميتني بها
مظلم هو غرامي و ليس هيًنـــــا
أنـــــــــــــــــــا
حب خـــــــــــــــافت
///
الاخضري السائحي غفران
ارقب صوتك يعود
كما الانتظار
وعلى ضفة بحر عتيق
يرسو بقلبي شراع 
وعطر وطن تمزق 
بانياب قرش مقيت
ايا بحر .. هل يغفر الموج للراحلين 
الى امل مستحيل
هل يغفر الموج لمنديل اغرورق قلبه بالشوق حين الوداع
يابحر ...
انا هنا منذ اعلن الإله بدء الولادة 
افتش عن وطن 
غاب في الموت 
وصار حزينا 
يؤجل مواعيد الفرح 
الى ان تشاء الحياة
يابحر ....سابقى هنا 
اعد مواعيد الغيوم 
ونبض الموج 
وهمس النوارس 
سابقى هنا 
اصوغ شراعا من شرايين حلمي
واخط حروفي العاشقة 
واحلم ب ............. ك 
وطني ان تعود كما كنت جميلا
#عشتار