الأربعاء، 3 يناير 2018

احـــڪـــي معـــي
فــٳنــي ٲحـــب ٲن ٲســـمعــڪ
وٲن تبــوح لــي ..بــما يـقــض مضـجــعــــڪ 
عــن قــريــب ...ظــالـــم ٍ 
ٲو غــريــب .....فـرقـــڪ ولـم يجـمــعــڪ

احـــــڪــي مـعـــي ..
عــمــن يســـــڪـن. فـي حنـايـا ٲضـلعــڪ
فـو الــلــه ..ٳن ضــحكــت َ ..ســيغـرد نــايــي 
وٳن حـزنـت ...ســٲبـڪــي ٲنـا ..وٲمــســح ُ ٲدمعــڪ

احــــڪــي ..فــٳنــي ٲحب ٲن ٲســمعـڪ
فــي ٲي وقــت ...احكــي معــي ..وٲنــۍ شـــئت 
بـهــمـــس حــروف ٍ ..
ٲ و. ٲبــجــديــة صـمـت
بـثــورة غــضــب ..وارتــفـاع صـوت ..
متــۍ ٲحبـبــت ..
ٳن نمــت ُ ٲنــا ٲو ٲفقــت

احــــڪــي ...فــٳنــي ٲحـب ٲن ٲســمـعــڪ
احــــڪــي ... وســرب لــي مـا يقـلقـــڪ
عــن حنــيــن ليــل يــؤرقــڪ
عـن نيــل وســام ٍ ..
ٲو نجــاحــڪ وتــٲلقــڪ
عـن حــزن ...ٲضــنــۍ .. فــؤادڪ وٲحــرقـــڪ 
عـن مـاض ٍ ..جميــل ٍ ..
ٲو حـاضــر ٍ صعـيــب ٍ ..
ٲو ٲمــل ٍ. تحقـيــقــه يســرقـڪ

احـــڪــي معــي ..فــٳنــي والــله مـعــــڪ 
وٳنــي والــلــه ..لـن ٲخـدعـــڪ .
وســٲصــلـــڪ ولـن ٲقـطــعــڪ

احڪــي ..معــي واشــتڪـــي ..
فــٳنــي نجـاتڪ ..ولــن ٲضــيــعڪ..

وٳنـــي ٲحـــب ٲن ٲســمـعـڪ
بقــلـــمــي ...ٲنــا...... 
أميرة عبد القادر دبل
6:00 مساءً
3/1/2018
أشغلت نصفي 
ونصف قمري لي ... محاق
غدا ....
في الرابع عشر 
من شغف لضمة .... وعناق
سأكتمل بك  
ولغدي الآنف 
آه لو تدري ...
كم أنا مشتاق ...
سوسن جاعوني
( جوهر الوجود )
في لحظات الخلود 
وارتحال النفس 
نغوص في جوهر الوجود
نغمر الكون في داخلنا 
فيتجلى النور
داخل أعماق أرواحنا 
تتوحد ذاتنا بذاتنا 
حينها 
تبدأ غمرة التوحد 
فيصبح جسدنا منارة خشوع
يتراقص القلب داخل صومعته
يتنسك ليستقبل فجر الحقيقة
ويبدأ بتراتيل النعيم 
هنا 
الفرح الكلي
لا مزامير توقظ رحلة الهيام
لا استغاثة كمان تحرك الأغصان الصامتة
هنا 
تندثر الآلام 
لتتحول فراشات تطوف النيازك الشاردة 
هنا
سجدت الأنثى الثائرة بداخلي 
لتتلقف الشموع المضيئة 
وتغوص في عالمها المخملي
هدوء لامس حدود الكون
شاع الفرح عند أطراف مدينتي 
توقف كل شيء 
وبقيت الصلوات رفيقتي في وحدتي .

Soha سهى زهرالدين
أنا عربي فاقد الملامح 
داخلي طائر حر 
خارجي خيل جامح
أتفاوض مع أعدائي 
لكن ..
محال إن تنازعت مع اخوتي 
أن اسامح ..…

/ تناقضات مقرفة /
أنا السجين إذا ما سئلت عن حالي 
أحدّق في عينيّ سجاني وأقول بخير 
أواري سوأة العمر وأكتم عبراتي 
وفي جعبتي ألف شكوى وضير ..

/تآكلت عزّتنا في الأقبية /
أنا المجاهد .. القاعد .. 
أسكب المدامع على ساقيّ المبتورة ..
والوطن بين صمتي وعجزي يكابد 
يلملم أعذارنا .. بذراع مكسورة ..

/هانت أمانينا لما استكنا /
نبيلة
قبله***
سأعيد لملمة شتات شفاهي 
كي اقبلك في عمق روحك
قبلة عذراء 
تغازل الغرام في خافقي
وعناقا،،،،
يطرز ذاكرة الحب بالخشوع"""

دجى سالم
ماذا تبقي لي مني ... غيري 
جسد بال ... وظلال أيك
وذات مقعدي المهترئ
وروح غادرت مني إليك
وشوق .... هلل لذكراك ... 
لبيك .... راكب الريح ... 
والنوى ... لبيك
والقلب سنا من خدره 
إن ران طيفك ...
والعين صب وجدها ... 
رُحميك ... قاتلي 
غصني تهدل هاهنا ...
تحت المطر ...
في مقعدي صفق المكان ....
والزمان يمضي بي .... هكذا
دواليك .... دواليك
سوسن جاعوني

الثلاثاء، 2 يناير 2018

علمني
علمني كيف تستفيق الأحلام 
عن وسائد الذكرى 
بينما أطرق باب النسيان 
بقبلة بلا عنوان 
أبحث في عتمة ليلي 
عن حلم يليق بك
يتناسب مع ألوان غيابك
أتراه بلون شفق خديك..!
أم بلون الغروب من عينيك ...!

أم تراه..
بلون دمي المضمخ بنبضات قلبك 
المتربع بين ضلوعي
يستشف أوردتي
رحيقا وورودا
كمواسم القطاف أنت
دون موعد وبلا استئذان أو ترتيب
وصلت
وتهم بالرحيل
من باب الفؤاد
أراه يعاتبك وخيول شوقي 
تمتطي ظلك 
تتبعك 
تلاحقك 
تناديك بصهيلها
تنقش صمتي بوقع حوافرها
تناجي طيفك 
تراقبه دون كلل أو ملل 
ماهر أنت في سباق الصبر
أتعبت الحلم لتجهض الأمل
بفنون الهجر 
علمني ..
كيف أفك طلاسم السحر 
وكيف أكفكف عن عيني دموع السهد
علمني كيف أحجب 
رمادية الغيم عن النظر 
أوكيف أتجاهل كبرياء القمر ..!
اكتمل بدرا 
كفاك تلبس ثوب الخفاء 
وغياهب الظلام في مرساتي روحي أنر 
كفى إني أشتاقك 
يا ابتسامة وتيني
وأخاف إن حلمتك 
أن أغرق في أضغاث الحلم 
فتأخذني روحك و روحي تنسيني
فتكون فشلت في تعليمي فن الهجر 
والآن أخبرني يا أناي..
ألا استفقت من الحلم ..!؟

قمر
بيروت ..