السبت، 21 أكتوبر 2017








الحــــاء والبــــــاء
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

في فـوضــۍ مشاعري وحيرتي
جبروتي وشدتي ..خوفي وغروري
ســٲلته. ٲتحبنــي بصـدق ِ قـالها
نعـم ..العشـق داعب روحي وشعوري
فــٲنتٍ الحب والمحبوبة ٲبـداًً
وٲنت شمــسي ياعــمــري ..ونـوري
وٲنتِ جنـة ٌ الـدنــيا ..فـرفـقــاً
بمـن يهـواك ِ.مهـلاً.حبـي..لا تجوري
ٲمـا يكفيك ِ ٲنـك ِ كـل وجـدي
وٲنك ِ فـرحـي.. سعادتي وحبـوري
ٲلا ترين ولهي وٲنك ِ عتق لحياتي
من لظۍ الشوق ِ وكل ظلم ٍ وجـور ِ
فهـلا ّ رحمت ِ من بات يشكــو
عذاب عنادك وصـدك وهجركِ وفتور ي
فٳنـي والله قـد ذبت في هواك ِ
حقـاً فهــزي الكــون زلـزالـاً وثـوري
فـٲنت ِ ولـا ســواك ِ ملكت الفﯞاد ِ
ٲنت قمرٌ وحول كوكبي... لفي ودوري ارويني ..اسقيني حروفـاً وغزلاً
ببـرق ِ لمـاك ِ .قـد فجـرت ِ صخـــوري
فَ ..رَقَ قلبي حنـانـاً وابتسمت ُ
وبنـظـرة عينـي َ ٲعلنت حبي و سروري.
فقـلت له فـداك َ الروح ونقـاﯝهـا
وٳنـي لـٲهـديك َمفـاتيح قلبي وقصـوري
سحقـاً للوشاة ..في كل عصـر ٍ
و من لايـؤمن بحب عفيف وطهور ِ
ســيبقــۍ حبنا الـٲبدي. عـطراً
يَخــلـَدٌ ذاكـرة عبـرٲيام العصور ِ
سـيبقــۍ الحـاء والبـاء ســمـواً
لـنبـلِ العاشقين .. من ٲزلٍ و..لـٲبد الدهور ِ
خُلقِـنـا..لنمــلــٲ الدنـيــا غـرامــاً
و هــِـمـنــا ولهــاً قـبل َ تـولـدٍ وظــهـور ِ
 
 
 
 
 
 
 
 
 

Amira Aldabl









فــي ديـــــن ِ الهــــــوى..
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

جمــــيــــــع ُحــــــالـــات الـــإعــــــراب

تُـــعـــــرَبُ فـــــي نـــهـــــايـــــةِ الــمـــطـــــــــافِ مـــجـــــرورة..

وعلامــــةُ جــــــرها كسرات الحــنـــيــــــن..
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

Amira Aldabl







 
 ٲنت َ بخضاب ِ دمي
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

رسمت ُ حروفها في نابض ٍ خفّاق ِ
ٲسستَ بنياناً .في اقليم صدري
دعائمه.. واستوطنت كل فكري وأحداقي
تجتاحني في الفؤاد ِ كاعصار ٍ .
يجري. حبك...... داخله .....كنهر دفـّاق ِ
ربيع ٌ أزهـر في مساماتِ أوردتي
وجـرى... .. وَلـَهـاً عشــقكَ فـي أعمـاقـي
اللحــن ُ أنت َ اللحـن ُ فـي حيـاتي ..
وثـورة الحـب فـي مـوسم العشـاق ِ
اشــراق صــبح ٍ..لـظلمتـي بازغ ٌ ..
لغـة مسمارية نـقـشت علـى أوراقـي
فـيا قـاضـي الوقت ِ تمهـل رويدك
لـاتحكــم ....علـى قلبينـا.....بالـفـراق ِ
فـإنـي مازلـت ُ مجنـونة في هواه
أعتـرف ُ في صراخي وصمتي واطـراقي
لا وِزرَ لـي بالهــيــامِ والصـبابـة فلا
تثكـل ..قلبي بالبعاد لا .لا تُـبكـي المـآقـي
تتلعثـم كلـماتي إن همـست بهـا
وأذوب حنـيـنـاً . وتضـطرب ُ أشـواقـي
فـي غـيـابه ..تـزداد لوعتي ولهفتـي
تـثــور آهـاتي نزقةً.... بحنين احتراقي
إنا قـد خططنـا علـى تقاطيع
قلبينا ..أنـي أحبـه .....وأن حبـنــا بـاقِ
وإنـي علـى العهـد ِ لم أنقض مودته
وإنـي وفـية للحـب ِ... وذاك َ ميـثـاقي
ربـَّـاه جـُد عليــنا.. بوابل رحمـة
و...جـُد علــى العاشقـين ِ بحــلو التلاقي 
 
 
 
 
 
 
 


 

Amira Aldabl




عربية أنـــــــــــــــا

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

تـتـــساءلــون َ عنــي ..وعــن شــخصـيـتي.
فضـولـيـون......
تـودون .. معــرفـة هــويتــــي
ٲنــا ...مـن ســلــالــة عــربــيــة ٍ..والخنـســـاء جـدتــي
يكفـــينــي شـــموخ أنفــي... وعــزتــي
ســـيخــبــركـــم عنــي .. لــون عيــونــي ..
ســــــمار ي .. وطــول جـديـلـــــتـي
بيــتـــي بيـــن سنــابــل القـــمــح ..والبــرتــقال .
وعــطـــــر زيــــتــونـتــي
حــزنــي الــدفــيـــن ُ .....غصــتــي
غــضــبـي و عنفــوان ثـورتــي ..
لــايغــرنكــم ضعـفــي وٳن وهــنــت قـلـيـلاً ..
ســـــأســتعـيـد ُ قــوتــي
لــكـل حــصــان ٍ كـبــوة....
فـارســة أنـا ...و..ســٲفـوز بجـولتــي
ســٲستـر د..... عـا فيـتي . بصـبـري
.وٳن زرعتــم الفتـنــة ..بيـــن ٲبنــاء قبيـلتــي
ولــو ســرقـتم نفـطــي وثـروتـي
لـا لـن ٲعلـن هـزيمـتـي. .
وٳن اغتلـتـم حضـارتـي .
لـا تفــرحـوا ..لـن تـرمـد شعلتي
صحـابـة كـرام ..ورسـول نبيـل هـم حـسن ٲسـوتـي
هـم عـزي وفخــري وكـرامتــي
فــي محــرابي ..ومـسـجـدي.
صليت.... .وصـدقت بدعـوتـي
القــرآن كـلام اللـــه.....اعجــاز يسـمو بلغــتي
ٳقــرٲوا ...هــويـتــي
ســوريـة عـربـيـة ...
الغــد لــي
لـن ٲتـنــازل عـن عـروبتـي
تلك وصــيتــي لـابني ..وابنـتــي 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

Amira Aldabl









تعال َ ٲُ مســــِـكُ يــدك َ ..











 


ونخــطِفُ كْـلَّ ٲطفـال ِ الحــي ...

نهـــرب ُ بهــم مـن بشــاعة الحــرب ِ ..

والـظــلم ِ ...

نـعـــــلـِـمــــُـهم لــــغـــة َ الحــب

 
والصــدق ِ..


 والــوفــا۽

نـنــفــــــخ ُ البــالــــــونــات ..


ونطـــــيـِّـرهــا فــي الهـــواء بــمــــــرح









  Amira Aldabl







أجهشت عين ماءٍ
 
 
 
 

على ضفاف مقلتي
بين جزر حينا .. وحين مد
فُصِلت أخاديد النوى
في مسار مهجتي
أنواء ظلم قاتل
وصد ...
صفعة ... تلو أخرى
على صاغر الخد
أراقت فراصتي
أسلمت أمري .... لمن سواه أرتجي ؟؟
يا عالما بحالي ...
لك الأمر والفصل والحد !!
 
 
 
 
 
 
 
 
 

سوسن جاعوني






حــبُ الـأميـــرة 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

قـيـل َ لـي : ابحــثـــي عــن العشــق ِ يــاأميــرة ..
ولـتــمـلــأي أيــامــكِ بـالحــب والــألـق
فــكـرت ُ واســـــتغــثت بـالـذ ي خلــق
فــأنـا الــأميــرة ُ لـايســــتهـوينــي أحـد ٌ
ولـا يـلــيــق ُ بـي إلـّـا مـن كــانت صـفــاته ..كـاســمــي ..
و... رَب محــمــد ٍ وعيـــســى والفـلـــق
إن أحبـبــت ُ أنـا .ســـأقتحــم قصــر أميــري
وأجعــل ُ ملــكــي مـاحـيــاً لـكــل ِ مــن ســبق
ســأمتـلــك ُ قــلــب َ فــارس ِ..
لـطـالمـا لقـلـوب النســاء..مَلـَك
ســـأفـتــح قـلــاعـه ..وأثبــِت ُ أنــَه دونــي هـالك ً
ودونــي أنــا حـكــمه هـلـك
ســـأ ُبقـي حكــمــه بــاق ٍ حلــمـاً
وأمــّا الحقـيـقـة ُ فـهــي درب حبـي
إن أراد َ ٲو. ســلك
ســأعيــد ُ تـرميــم حلمــي الـراقي ...
الـذي عـلــى غبـاء الـأيـام.........انســرق
ســــــأرغمــه علـى الجنـون بعشــقي ..
وكلــما كتبَ حـرفاً يبــوح لي بغـرامه
نـثــر مـن ثنــايـا حـروفـه عـطــر وعبـق
ســـأكـون والــدة لحـبٍ مجنـون ٍ ..من نجمــة تشــرين انبـثق
ســــأكـون بحق ِ رب الدجـۍ والفجـر والغسـق
بعــد إيمـانـه..
الـسلام والـأمـان والمعتنـق ...
وفـي بحــر غـرامـي لــن يجــــيــدَ ســــوى الغــرق
أميـــرة الحــب أنـا ..وحـب الـأميــرة ..فـي سمـو الـأفــق
فحـبــي خـرافـي ...مجنـون مع نجمـة تشــرين انبـــثـق

بــقًــلُمٌــيَ أنَـا .أمٌيَرَةِ الُدِبّلُ

فـي ٳحـدۍ نهـارات تشــرين
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

Amira Aldabl